9 أشياء عليك تذكرها إن كان شريك حياتك يعاني من القلق

9 أشياء عليك تذكرها إن كان شريك حياتك يعاني من القلق

يصاب الكثير من الأشخاص بالقلق والاكتئاب في إحدى مراحل حياتهم، ما يجعل منهم أشخاصاً ضعفاء وغير قادرين على تحمل أعباء الحياة ومسؤولياتها، وخاصة بعد الزواج الذي يتطلب قدراً كبيراً من تحمل المسؤولية والاعتناء بالأسرة.

ومن هذا المنطلق من الضروري أن يقدم المرء الدعم اللازم لنصفه الآخر الذي يعاني من مشكلة نفسية مثل القلق والاكتئاب، لأن ذلك يصب في صالح العلاقة الزوجية والأسرة برمتها. فيما يلي 9 أشياء يجب على المرء تذكرها إن ارتبط بشخص يعاني من القلق، وفق ما ورد في موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:

1- الشعور السريع بالضيق

هنالك أشياء كثيرة تدفع شريك الحياة الذي يعاني من القلق للشعور بالضيق مثل التواجد ضمن حشود كبيرة من الأشخاص، أو الأصوات الصاخبة، لذا لا بد من تجنيبه هذه المواقف.

2- الحاجة للمساندة والدعم

إن كان شريك حياتك يعاني من القلق، فإنه بالتأكيد يحتاج إلى الدعم والمساندة من قبلك، حاول أن تكون إلى جانبه قدر المستطاع، ووفر له جواً يشعر فيه بالأمان والطمأنينة.

3- الحاجة لتكون إلى جانبه

إن الشخص الذي يعاني من القلق والاكتئاب، يتسم بعدم حبه للتغيير، ويفضل أن يبقى أفراد أسرته إلى جانبه، لذا حاول أن تحرص على أن تبقى إلى جانب شريك حياتك قدر المستطاع، وأن تؤكد له في جميع المناسبات بأنك لن تتركه مهما ساءت الأمور بينكما.

4- لن تفهم سبب قلق الشريك حيال أشياء كثيرة

تذكر بأنك لن تفهم السبب وراء قلق شريك حياتك حيال معظم الأشياء، وغالباً ما يعرف الشريك الذي يعاني من القلق بأنك لن تفهم أسباب قلقه، ولكنه لا يريد منك إلا أن تبقى إلى جانبه وتقدم له الدعم على الدوام.

5- الحاجة إلى الراحة

عادة ما يحتاج الشخص المصاب بالقلق والتوتر، إلى الراحة والهدوء والأمان، لذا حاول أن تهدئ من روعه عندما تزداد نوبة القلق لديه، عبر كلمات رقيقة وحنونة والتأكيد له بأنك ستبقى معه على الدوام.

6- يقدّر وجودك إلى جانبه

تذكر بأنك تعني الكثير لشريك حياتك الذي يعاني من القلق، لأنه يعتبرك صمام الأمان بالنسبة له، ومصدر الأمان الوحيد في حياته.

7- المخاوف ليست عقلانية

على الرغم من أن قلق ومخاوف الشريك ليست عقلانية، حاول أن تتفاعل معها بشكل إيجابي وأن لا تحاول إقناعه بأنها غير موجودة، واحرص على احترام مشاعره.

8- لا تحاول الضغط عليه

تجنب الضغط على شريك حياتك الذي يعاني من القلق، وتوقف عن محاولة تغييره، فأنت لست مؤهلاً لفعل ذلك، واترك هذا الدور للأخصائي النفسي.

9- الحب المتبادل

إن كان شريك حياتك يعاني من القلق، فهذا لا يعني بأنه لا يحبك، وعلى الرغم من أنه قد ينشغل بمخاوفه وقلقه عنك في الكثير من الأحيان، إلا أنه يظهر مشاعر حبه لك بين الحين والآخر، وهذا أمر إيجابي قد يفيد في تحسين حالته النفسية والتخلص من القلق إن تم استغلاله بشكل سليم.

(24)

  • » Home
  • » News
  • » 9 أشياء عليك تذكرها إن كان شريك حياتك يعاني من القلق
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...