الدراجات البخارية المساهمة في خفض الانبعاثات قد تغير مستقبل النقل

الدراجات البخارية المساهمة في خفض الانبعاثات قد تغير مستقبل النقل

د.ي

لا شك أن السيارات الكهربائية في طريقها إلى السيطرة على الطريق، تاركة وراءها السيارات العاملة بالوقود . لكن ما زال أمامنا طريق طويل قبل أن يصبح العالم مستعدًا لاستيعاب أساطيل من المركبات الكهربائية العاملة بالطاقة النظيفة. وربما يكون البديل المؤقت في طريقه إلينا وبسعر مناسب.

تملك الشركة التايوانية "جوجورو" الحل المناسب؛ إذ أعلنت حديثًا عن طراز جديد من الدراجات البخارية الكهربائية "سكوتر كهربائي" اسمه "جوجورو 2" سيتاح في تايوان خلال عدة أشهر.

فهذه الدراجات البخارية الكهربائية متعددة الألوان "تستطيع التسارع من 0 إلى 50 كم/ساعة خلال 4.3 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 90 كم/ساعة، وبمدى يبلغ 110 كيلومترات بعملية شحن واحدة" ويبلغ سعر "جوجورو 2" 38,800 دولار تايواني أو 1,295 دولار أمريكي، في حال عرضها للبيع خارج تايوان. وتقول الشركة أنها ستتاح في أسواق أخرى قبل نهاية العام.

وقد يشكل انتشار الدراجات البخارية الكهربائية إضافة ممتازة إلى ارتفاع معدل استخدام المركبات الكهربائية. لكن هاتين التقنيتين الناشئتين تشتركان بقيد مفروض عليهما؛ وهو إنشاء بنية تحتية لدعم التحول إلى النقل الكهربائي، وما زالت تلك عقبة كبيرة لا بد من التغلب عليها.

وعلى الرغم من ذلك، قد تكون هذه الدراجات البخارية أداة مهمة للتخفيف من استخدام الوقود الأحفوري للمواصلات، وخاصة في التجمعات الحضرية. وأثبتت برامج مثل "سيتي بايك" نجاحها، وقد يكون تشارك الدراجات البخارية جسرًا ضروريًا بين وسائلنا الحالية للتنقل ومستقبل طاقة نظيفة تمامًا.

  • » Home
  • » News
  • » الدراجات البخارية المساهمة في خفض الانبعاثات قد تغير مستقبل النقل
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...