ما هي العلامة الدموية أثناء الحمل؟ هذا ما يجب أن تعرفينه!

ما هي العلامة الدموية أثناء الحمل؟ هذا ما يجب أن تعرفينه!

بعد تأخر الدورة الشهرية لعدة أيام، والاستبشار بحدوث الحمل المنتظر، قد تنزل قطرات صغيرة من الدم، وقد تعتقدين أنها علامة على قرب نزول الدورة الشهرية، ولكن نبشّرك عزيزتي أن هذه علامة للحمل في أغلب الأوقات، ومعروفة عند النساء منذ القدم.

- هناك نساء حملن عدة مرات، وأكدن أن دليل حملهن لم يكن سوى نزول قطرات باهتة من الدم بعد فوات موعد الدورة الشهرية وعدم نزول أي شيء بعدها، مما يؤكد حدوث الحمل.

- هناك نساء أشرن إلى أنهن رغم حدوث الحمل فهناك قطرة من الدم تنزل عليهن كل شهر مع موعد دورتهن الشهرية المعتاد ولا تعني أن الحمل يواجه خطراً، وتمر الأمور على خير ويطلق على هذه القطرة اسم " العلامة".

- ترى النساء أن من تنزل عندها العلامة كل شهر فهذا يدل على قوة التبويض عندها وبأنها امرأة "ولادة".

هذا ما قاله الأطباء حول العلامة ونزول الدم أثناء الحمل:

- الدم الذي ينزل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يعتبر عادياً، وغير منذر بحدوث الإجهاض.

- الدم الذي ينزل مع بداية الحمل يعرف بالنزيف الاختراقي وهو بسبب انغراس البويضة ببطانة الرحم ويصاحبه بعض المغص، ويعرف عند العامة بـ"التجامعي" وليس سبباً للإجهاض بل لتأكيد حدوث الحمل، ويحدث عند قلة من النساء، ويستمر لمدة يومين على شكل نقاط وإذا زاد عن ذلك يصبح مقلقاً.

- في 20% من حالات الحمل قد ينزل الدم في كل شهر من أشهر الحمل، ويعرف بالحمل الغزلاني وهو ناتج من بطانة الرحم وليس دليلاً على حدوث حمل آخر، أو قوة التبويض عما تتخيل النساء؛ لأن الهرمونات التي تسبب الحمل الأول تمنع حدوث أي حمل آخر.

(سيدتي)

  • » Home
  • » News
  • » ما هي العلامة الدموية أثناء الحمل؟ هذا ما يجب أن تعرفينه!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...