أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الاستحمام

أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الاستحمام

يعدّ الاستحمام جزءاً من حياتنا اليومية، إذ اننا نستحم بطرق مختلفة منذ يوم ولادتنا، إلا أننا بطريقة ما لا يزال لدينا المزيد لنتعلمه. فقد اكتشفنا خطوات بسيطة يمكننا إضافتها لروتين الاستحمام، التي يمكنها أن تُحدث تأثيراً على البشرة والشعر.

ثمّة الكثير من المعلومات المضلّلة عن أساليب الاستحمام الصحيحة. على سبيل المثال، ينصح البعض بألا نضع مرطب الشعر على الجذور، وأن نُفضّل قطع الصابون على سائل الاستحمام، أو أنه ينبغي علينا أن نعدّد المهام عن طريق غسيل الوجه. بيد أن تلك الخطوات قد تكون ضارة على ما يبدو، بحسب ما ذكر موقع "هافنغتون بوست":

- حكّ فروة الرأس يؤدي إلى تساقط الشعر:

تقول طبيبة الأمراض الجلدية إيمي ماك مايكل، ان أنواع الشعر المختلفة تتطلب أساليب مختلفة أيضاً للعلاج. على سبيل المثال، يمتلك الهسبانيون وذوو البشرة السمراء شعراً أكثر كثافة يتطلب كمية أقل من الشامبو. ومهما كانت عادات استخدام الشامبو التي نتبعها، تنصح ماك مايكل بأن نعطي الشعر يوماً راحة على الأقل من دون غسله بالشامبو كي لا نجرّد الشعر من زيوته الطبيعية الصحية.

وإن كنا سنتحدث عن العادات الصحية لفروة الرأس، فينبغي علينا أن نقاوم الرغبة التي تعترينا لأن نحكّها بأظافرنا عند غسيل الشعر بالشامبو. فتقول طبيبة الأمراض الجلدية ساندي جونسون: "قد تحكّ أظافرك فروة الرأس وتتسبب في تساقط الشعر". كما أن الحك الشديد قد يؤدي إلى الإضرار بالشعر، بما في ذلك انقسام نهاياته. ومن المرجح أنكم سمعتم أنه ينبغي عليكم ترطيب الأطراف فقط، ولكن جلد فروة الرأس أيضاً بحاجة إلى ترطيب. عليكم فقط أن تتأكدوا من أنكم عند غسل الشعر بالمياه تزيلون المرطب تماماً، كما يجب أن تشتروا المنتج المناسب لنوعية شعركم.

- صدمات من الماء الساخن ثم البارد:

إليكم شيئاً واحداً لتجربوه قبل أن تنهوا الاستحمام مباشرة: شغلوا الماء البارد ثم شغلوا الماء الدافئ سريعاً ثم البارد مرة أخرى لمدة 30 ثانية. تعمل الحرارة على تمديد الشعيرات الدموية مما يزيد من تدفق الدم، بينما تتسبب زخات الماء البارد في تزايد التأثيرات التي تؤدي بدورها إلى التخلص من الإجهاد والاكتئاب وتحفيز القدرة على فقدان الوزن. فضلاً عن أن استغراق وقت طويل في الاستحمام بالماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة والشعور بالنعاس، على عكس ما نرغب في الحصول عليه عند الاستحمام في الصباح.

- أسرار عن الليفة:

استبدلوا الليفة باستمرار أو لا تستخدموها، وعليكم تجفيفها تماماً قبل استخدامهما مرة أخرى. كما عليكم أن تنظفوا بشرتكم بلطف.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » أخطاء شائعة نرتكبها أثناء الاستحمام
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...