ما سبب التبول الكثير بعد شرب الشاي الأخضر؟

ما سبب التبول الكثير بعد شرب الشاي الأخضر؟

يعتبر الشاي الأخضر من أفضل المشروبات لإزالة السموم من الجسم، فهو يحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من أنواع السرطان، ويحتوي أيضا على كمية قليلة من الكافيين الذي يمكن أن يكون بمثابة داعم للطاقة.

ولكن بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون استهلاك الشاي الأخضر مزعجا، لأنه قد يزيد من عدد مرات التبول.

استهلاك كمية كبيرة من الشاي

إذا كنت تشرب الشاي الأخضر بكمية كبيرة، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى التبول المتكرر. يميل جسمك إلى اطلاق السموم والسوائل الزائدة عن طريق التبول وعندما تزيد من تناول السوائل، فالرغبة في التبول أيضا تزداد.

علاقة الكافيين والمثانة

الكمية الصغيرة من الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أداء المثانة. وفقا لخبراء الصحة، تناول الكافيين يمكن أن يسبب تشنجات المثانة ويمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاكل في السيطرة عليها. لذلك، إذا كنت تشرب الشاي الأخضر، القهوة أو الشاي، فإنّ محتوى الكافيين يمكن أن يسبب التبول المتكرر.

تأثير مدر للبول

على الرغم من أن الشاي الأخضر يحتوي على كمية قليلة من الكافيين، الا ان له تأثير مدر للبول ومحفز للتبول. شرب الكثير من الشاي الأخضر يزيد من الذهاب الى الحمام.

بعض الأسباب الأخرى:

هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى التبول المتكرر. على سبيل المثال، إذا كان الشخص مصابا بداء السكري أو تقلب مستويات محتوى الكالسيوم في الجسم أو التهاب المسالك البولية، أو تضخم غدة البروستاتا.

(صبايا ستايل)

  • » Home
  • » News
  • » ما سبب التبول الكثير بعد شرب الشاي الأخضر؟
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...