هل أنت من عاشقي السوشي؟ إختاري الأنواع الصحية منه

هل أنت من عاشقي السوشي؟ إختاري الأنواع الصحية منه

إذا كنت من محبّي السوشي، تكثرين من زيارات المطاعم اليابانية، فاعلمي أن هذا النوع من الأطعمة بالرغم من كونه لذيذ وصحي، إلا أن وجبة السوشي ممكن أن تكون عالية السعرات الحرارية والسكريات إذا لم تحسني اختيار القطع التي ستتناولينها. في ما يلي البعض من النصائح لمساعدتك على اختيار ما هو صحي من أنواع الصحية السوشي.

كيف تختارين السوشي الصحي؟

- تجنّبي أولاً تناول عدد كبير من التامبورا، أي لفائف القريدس المقلية لأنها غنية بالدهون والأملاح بشكل كبير.

- تجنّبي أيضاً تناول صلصة الترياكي والصلصات الحارة الغنية بالمايونيز والزيوت لأنها تعطيك كمية هائلة من السعرات الحرارية من دون أن تشعري. يمكنك استبدال هذه الصلصات بالوسابي المفيد للقلب، والذي يساعد على الهضم وعلى الحد من خطر الإصابة بالسرطان.

- إختاري الساشيمي من التونا أو السالمون أو السمك الأبيض من دون الأرز، فهي تمنحك كمية جيدة من الأوميغا 3 مع عدد قليل من السعرات الحرارية.

- إختاري أيضاً القطع التي تحتوي الخضار مثل الخيار والأفوكادو، فهي لذيذة وصحية.

- أطلبي السوشي بالأرز الأسمر، كون هذا النوع من الأرز يحتوي نسبة عالية من الألياف ما يجعلك تشعرين بالشبع أسرع، كما أن الأرز الأبيض التقليدي للسوشي يكون عادة ممزوجاً مع خل الأرز والسكر، وهو سريع الهضم، يرفع معدّلأ السكر في الدم ويؤدي إلى الإحساس بالجوع سريعاً.

- لا تغمّسي قطعة السوشي بكاملها في الصويا صوص لتجنّب استهلاك الصوديوم بشكل كبير، كما من الأحسن أن تختاري نوع الصويا صوص القليلة الصوديوم.

- إبدئي وجبة السوشي بتناول كاسة من الحساء، مثل حساء "الميزو" اللذيذ الذي لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية.

- لا تختاري الأنواع التي تحتوي "عصي" سرطان البحر، فهذا النوع من الأطعمة يحتوي نسبة عالية من النساء والسكر والألوان والنكهات الإصطناعية والصوديوم، وليس له أي قيمة غذائية.

- من المفيد أن تقومي بإعداد السوشي في المنزل إذا كان ذلك ممكناً، ففي هذه الحالة تستطيعين التحكم بنوعية وكمية كل من المواد وأنواع المأكولات المستعملة، وبالتالي التحسين من القيمة الغذائية للسوشي التي تقديمنها لعائلتك.

  • » Home
  • » News
  • » هل أنت من عاشقي السوشي؟ إختاري الأنواع الصحية منه
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...