سبع حالات تمنع خضوعك للولادة الطبيعيّة!

سبع حالات تمنع خضوعك للولادة الطبيعيّة!

قد تفضّلين الابتعاد عن الولادة القيصريّة والخضوع لولادةٍ طبيعيّة. ولكن أحياناً وفي بعض الحالات، قد تضطرّين لإجراء عمليّةٍ قيصريّة.

- عمليّة قيصريّة سابقة:

في حال خضعتِ لعمليّةٍ قيصريّة سابقة، يُنصح بأن تعتمدي هذه الطّريقة في الولادة لاحقاً؛ وذلك بسبب الخوف من انفجار القطع السابق في جدار الرّحم عند العودة إلى الولادة الطّبيعية في الحمل الثاني، نتيجة للانقباضات والضّغوط على جدار البطن.

- مشاكل الحبل السّري:

حين يضغط جنينكِ على الحبل السّري عندما يكون بين رأسه وجدار حوضكِ، في هذه الحالة يُفضّل الابتعاد عن الولادة الطّبيعية.

كذلك الأمر إذا تدلّى الحبل السري؛ وهنا يقع عليه الضغط فيصبح جنينكِ محروماً من الأوكسيجين والغذاء الذي يصل إليه عن طريق هذا الحبل.

وهناك مشكلة أخرى تطال الحبل السري تكمن في عقدة هذا الحبل إذا حصلت والتي تزداد إحكاماً كلّما نزل المولود في قناة الولادة، أو قد يكون الحبل ملتفاً حول رقبة الجنين.

- تغيّر وضعيّة الجنين:

حين ينزل جنينكِ بقدمه أولاً، في هذه الحالة هناك خشية من حدوث نزيفٍ في مخّه إذا تمّت الولادة بالطريقة الطّبيعية.

- الولادة المبكرة:

يتمّ عادةً الابتعاد عن الولادة الطّبيعيّة في حالة الجنين الذي يولد قبل موعده؛ حيث يكون قطر رأسه أكبر من أكتافه، عكس الجنين الكامل النمو الذي يتمتّع بقطر رأسٍ وأكتافٍ من نفس المقاس.

- مشاكل المشيمة:

تُستبعد الولادة الطّبيعية حين تنفصل المشيمة بشكلٍ جزئي أثناء الولادة. وإذا كان الإنفصال كاملاً فإنّه يشكّل خطورةً على حياة المولود، وهنا يجب إتمام الولادة فوراً أو تصبح الولادة القيصريّة هي الحلّ الوحيد.

كذلك، إذا نزلت المشيمة أولاً قبل نزول الجنين ويصاحب هذا الأمر نزيفٌ؛ فإن اشتدّ وغطى جزءٌ كبيرٌ من المشيمة فتحة عنق الرّحم، يجب في هذه الحالة إنهاء الحمل بسرعةٍ بعمليّةٍ قيصريّة.

- انفجار كيس الحمل:

في حالة انفجار كيس الحمل الذي يعيش فيه الجنين قبل الأوان؛ لا بدّ أن تتمّ الولادة خلال يومٍ واحدٍ وإلا يحدث التهابٌ في الرّحم ويكون الخطر عليكِ وعلى جنينكِ معاً.

- عدوى في الأعضاء التناسلية:

من الحالات التي تمنع الولادة الطّبيعيّة وجود عدوى في الأعضاء التناسليّة؛ عندها يتمّ اللجوء إلى الولادة القيصريّة منعاً من انتقال العدوى إلى المولود خلال مروره في قناة الولادة. وأيضاً في حالة تعرّضكِ لسرطان عنق الرّحم، وإذا كنتِ تخطّيتِ الـ35 عاماً وإذا واجهتِ بعض الصّعوبات، يتمّ استبعاد الولادة الطّبيعيّة.

هذه الحالات الـ7 تمنع حدوث الولادة الطّبيعيّة فيتمّ اللجوء إلى ولادةٍ قيصريّة حفاظاً على حياتكِ وحياة جنينكِ على حدّ سواء.

  • » Home
  • » News
  • » سبع حالات تمنع خضوعك للولادة الطبيعيّة!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...