يقعون في الحبّ بطريقة غريبة!

يقعون في الحبّ بطريقة غريبة!

تسبب تراجع اهتمام الشباب الياباني بالحب الحقيقي في خلق أزمة زواج وأزمة علاقات، مما أدى إلى تخلي الشباب عن فكرة العثور على شريك واللجوء إلى الوقوع في حبّ شخصيات خيالية في ألعاب الإنترنت وألعاب الفيديو.

ووفقاً للأستاذ ماساهيرو يامادا، عالم الاجتماع في جامعة تشو في طوكيو، فإن ارتفاع معدلات العذرية ناتج عن انعدام الرغبة في وجود أي نوع من العلاقات "الحقيقية"، وفق تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية. وأظهرت البحوث التي أجريت أخيرا من قبل الحكومة اليابانية أن حوالى 30% من النساء غير المتزوجات و 15% من الرجال غير المتزوجين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 29 عاما، اعترفوا بوقوعهم في حبّ إحدى شخصيات الألعاب الإلكترونية؛ كما اعترف أكثر من 24% من هؤلاء النساء و 11% من الرجال بالوقوع في الحب مع نجم موسيقى أو ممثل.

وقال يامادا، إن صناعة "الحب الافتراضي" في اليابان التي تقدر بملايين الجنيهات، تعكس وجود عدد متزايد من الناس الذين ليس لديهم شريك حياة حقيقي. بل إن هناك مصطلحاً عامياً، "مو"، يعبر عن أولئك الذين يقعون في الحب مع شخصيات الكمبيوتر الخيالية، والذي يتيح للمستخدمين ضبط مزاج وشخصية الشركاء عبر الإنترنت، ويستهدف النساء والرجال على حد سواء.

ثقافة فرعية كاملة، بما في ذلك الغرف الفندقية حيث يمكن للنزيل أن يصطحب "شريكه الافتراضي" من أجل قضاء عطلة رومانسية، ظهرت بصورة متزايدة في اليابان على مدى 6 أو 7 سنوات الماضية.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » يقعون في الحبّ بطريقة غريبة!
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...