ما عليك معرفته عن حارس الصوَر في

ما عليك معرفته عن حارس الصوَر في "فيسبوك"

أطلقت شركة «فيسبوك» ميزة حارس الصوَر «photo guard» الجديدة، التي توفّر للمستخدمين الأمان بشأن صوَرهم الشخصية وحول كيفية منع الآخرين من الوصول إليها واستخدامها.

فقد أعلنت الشبكة الإجتماعية عن برنامج تجريبي يهدف إلى حماية المستخدمين الذين يشعرون بالقلق إزاء الآخرين الذين يمكنهم الحصول على صورة الملف الشخصي الخاص بهم واستخدامها. والميزة الجديدة التي تحمل إسم «photo guard» لديها مجموعة متعددة من تدابير السلامة التي تشمل منع تنزيل الصورة الشخصية أو مشاركتها مع الآخرين، ومنع وضع علامات لأشخاص آخرين في صورة الملف الشخصي، ومنع التقاط لقطات الشاشة لصورة الملف الشخصي.

ولمزيد من الأمان، سيكون اختيار ميزة «photo guard» مرئيّاً من خلال حدود زرقاء ودرع حول الصورة الشخصية، وذلك لتنبيه المتطفلين الى أنّ الصورة محمية.

تجدر الإشارة الى أنّ «فيسبوك» قامت بإجراء بحوث عديدة دفعتها لإطلاق هذه الميزة، وذلك لأنها وجدت أنّ بعض المستخدمين، وخاصة النساء، يَخترن عدم مشاركة الصور الشخصية التي تشمل وجوههنّ في أي مكان على شبكة الإنترنت بسبب قلقهنّ بشأن ما قد يحدث لصوَرهنّ. وقالت «فيسبوك» إنّ الإختبارات المبكرة لهذه الميزة تشير إلى أنها تحمي الصور بنسبة 75% عند تفعيلها.

"الجمهورية"

  • » Home
  • » News
  • » ما عليك معرفته عن حارس الصوَر في "فيسبوك"
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...