عادة تفعلها يوميا على السرير.. إمتنع عنها فورا

عادة تفعلها يوميا على السرير.. إمتنع عنها فورا

أنت لا تتقصّد عادة القيام بها لكنك من دون تفكير تأتي بعد يوم طويل خارج المنزل وتستلقي أو تجلس على سريرك بملابسك. ربما لم يخبرك أحد من قبل أنّ لهذه العادة خفايا وتداعيات تجهلها، فحتى لو كانت ملابسك نظيفة أقله بنظرك أنت وحتى لو قمت بالإستحمام أولا لتعود وترتدي الملابس نفسها فأنت ترتكب خطأ كبيرا.

- جسمك في نهاية اليوم ليس نظيفا كما تعتقد:

لا داعي لأن نتكلم عن أهمية النظافة الشخصية في حياة الفرد الإجتماعية والصحية لكن حتى ولو اهتممت جيدا بهذه الأخيرة فما لا تعلمه أن حوالى 500 مليون خلية من الجلد تتساقط من جسمك يوميا وليتر واحد على الأقل من العرق يخرج من جسمك. إذا حتى ولو كانت رائحتك جميلة فهذا لا يعني أنك نظيف وبالتالي ملابسك ستحتفظ بهذه الأوساخ وتنقلها إلى سريرك.

- البكتيريا والجراثيم تلتصق بالملابس:

ما لا تعلمه أيضا أن البكتيريا والجراثيم التي تتعرّض لها في حياتك اليومية، ومنها ما هو خطر للغاية، تلتصق بملابسك ولا يمكن إزالتها بشكل سهل حتى من خلال الغسيل. لذلك ينصح بعض الخبراء بتعقيم الملابس قبل ارتدائها لتلافي الأضرار التي قد تسببها.

- الإلتهابات:

جلوسك بالملابس القذرة قد يساهم في نقل الأوساخ والبكتيريا الى بصيلات الشعر في مختلف أنحاء جسمك والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة ببعض أنواع الإلتهابات بشكل سهل.

© www.mtv.com.lb

  • » Home
  • » News
  • » عادة تفعلها يوميا على السرير.. إمتنع عنها فورا
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...