لهذا السبب على النساء شرب كأس نبيذ أحمر يومياً

لهذا السبب على النساء شرب كأس نبيذ أحمر يومياً

ذكرت دراسة جديدة أنّ شرب المرأة لكوبٍ من النبيذ الأحمر يومياً يُساعدها على الحمل.

وأشارت الدراسة التي أعدّتها جامعة كاليفورنيا إلى أنّ المركب الطبيعي ريسفيراترول الذي نجده في النبيذ الأحمر قد يحمي المرأة من الإصابة بحالةٍ شائعة بين النساء تمنعهنّ من إنجاب الأطفال.

ويُعالج الريسفيراترول اختلال التوازن الهرموني لدى النساء اللواتي يُعانين من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) وهي السبب الأساسي للعقم عند النساء. وتُشير الأرقام إلى أنّ أكثر من 3.5 مليون امرأة بريطانيّة تُعانين من هذه المتلازمة.

وقال قائد البحث الدكتور أنطوني دوليبا "إنّ دراستنا هي أول تجربة سريريّة تكتشف أنّ الريسفيراترول يُخفّض بشكلٍ ملحوظٍ جداً معدلات التستوسترون وسلفات ديهيدرو (هرمون آخر يستطيع الجسم أن يُحوّله إلى تستوسترون) لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدّد الكيسات.

وأضاف دولبيا "إنّ المكملات الغذائيّة تستطيع أن توازن الاختلال الهرموني الذي هو من أهمّ أعراض هذه المتلازمة". وأشار إلى أنّ نتائج الدراسة قد تعني أيضاً أنّ الريسفيراترول بإمكانه أن يُحسّن قدرة الجسم على استخدام الأنسولين وقد يُخفّض خطر الإصابة بالسكري بالإضافة إلى خفض خطر المشاكل الغذائية لدى النساء اللواتي يعانين من متلازمة المبيض المتعدّد الكيسات.

يُذكر الريسفيراترول هو مركب نباتي يتمتّع بخصائص مضادّة للالتهابات ونجده أيضاً في المكسرات والعنب.

© www.lbcgroup.tv

  • » Home
  • » News
  • » لهذا السبب على النساء شرب كأس نبيذ أحمر يومياً
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Amortization Calculator
Loan Amount
Term (Years)
Interest Rate
First Payment Date
Calculate
Powered by GetAmortized.com