مواطنون يذهبون للعمل عراة تلبية لأوامر رئيسهم

مواطنون يذهبون للعمل عراة تلبية لأوامر رئيسهم

بينما كان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو يلقي خطابا حول الابتكار في 23 حزيران، أقدم على زلة لسان بأن قال لمواطنيه أن “يخلعوا ملابسهم” في العمل، فما كان من بعض البيلاروسيين إلا أن أخذوا كلامه بالحرف.

لقد نشرت صور لأشخاص بيلاروس وهم أمام الكمبيوتر أو في ورشة بناء أو في مطابخ المطاعم وهم عراة تماما في أماكن عملهم. وهذه الحملة الساخرة جدا انطلقت يوم الجمعة 24 حزيران عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ #التعري-في-العمل ، وذلك ردا على الخطاب الذي ألقاه الرئيس البيلاروسي في الليلة الماضية.

خلال هذا الخطاب الذي ألقاه الرئيس ألكسندر لوكاشينكو بمناسبة “منتدى الابتكار وتكنولوجيات المعلومات الحديثة”، قال: “يجب ببساطة التعري والعمل”. ولكن الرئيس البيلاروسي كان يقصد على ما يبدو “يجب ببساطة أن نتطور ونعمل”، ويبدو أن كلمتي “نتطور ونتعرى” قريبتان سماعيا في اللغة البيلاروسية.

من خلال هذا التطبيق الحرفي لزلة اللسان الغريبة التي جاء بها الرئيس الذي يعتبر “آخر دكتاتور أوروبي”، فإن البيلاروسيين قد وجدوا طريقة مميزة للسخرية من الطابع الاستبدادي لرئيسهم.

وللإشارة فإن الرئيس ألكسندر لوكاشينكو يمسك بالحكم منذ 1994، وقد فرض عدة قيود على حرية التعبير ووضع العشرات من معارضيه في السجون.

© www.mulhak.com

  • » Home
  • » News
  • » مواطنون يذهبون للعمل عراة تلبية لأوامر رئيسهم
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Amortization Calculator
Loan Amount
Term (Years)
Interest Rate
First Payment Date
Calculate
Powered by GetAmortized.com