ماسة «استثنائية» بـ 31 مليون دولار

ماسة «استثنائية» بـ 31 مليون دولار

بيعت أكبر ماسة زهرية مصنفة «فيفيد بينك» ومصقولة على شكل إجاصة، بسعر قياسي بلغ 31.56 مليون دولار الثلثاء في جنيف، كما أعلنت دار «سوذبيز». وتواجه مزايدات عبر الهاتف أمام 150 شخصاً كانوا حاضرين في فندق فخم في جنيف أجري فيه المزاد.

وقال مسؤول قسم المجوهرات في دار «سوذبيز» ومفوض المزاد ديفيد بينيت: «هو سعر قياسي لماسة زهرية مصنفة فيفيد»، موضحاً أن الشخص الذي اشتراها آسيوي. وكانت الدار قدرت سعر الماسة البالغ وزنها 15.38 قيراط، بين 28 مليوناً و38 مليون دولار واصفة اياها بأنها «استثنائية».

واكتشفت الماسة قبل خمس سنوات في منجم في جنوب أفريقيا وصقلتها شركة «كورا انترناشونال» التي اكتشفتها وعرضتها للبيع. وتحمل الماسة اسم «يونيك بينك» ومصنفة «فانسي فيفيد بينك»، وهو اللون الأفضل للماس الزهري.

إلا أن السعر القياسي بالقيراط لماسة زهرية مصنفة «فيفيد بينك» لا يزال عائداً إلى ماسة من 5 قراريط بيعت في هونغ كونغ في كانون الأول (ديسمبر) 2009 بـ 10.8 مليون دولار، اي 2.15 مليون دولار للقيراط. والسعر القياسي المطلق لماسة زهرية من كل الفئات، سجل في تشرين الثاني (نوفمبر) 2010 في جنيف عندما بيعت ماسة زهرية وزنها 24.78 قيراط بـ 46.2 مليون دولار.

  • » Home
  • » News
  • » ماسة «استثنائية» بـ 31 مليون دولار
SUBSCRIBE TO NEWSLETTERS

Please enter your e-mail address below to subscribe to our newsletter.

Latest Products

more...
Amortization Calculator
Loan Amount
Term (Years)
Interest Rate
First Payment Date
Calculate
Powered by GetAmortized.com